01 أكتوبر

الإكرام ومنظمة عمل الماليزية ينفذان حملة استبدال للمصاحف القديمة بأمبدة

نفَّذت دار مصحف إفريقيا ممثلةً في “مشروع إكرام المصحف الشريف”، بالتعاون مع “منظمة عمل الماليزية”، يوم الجمعة الماضي، الموافق 28 سبتمبر الجاري، حملةً واسعةً لاستبدال المصاحف القديمة بالجديدة، في عدد من المراكز والخلاوى التابعة لمحلية أمبدة.

وقال الدكتور محمد عبد القادر، مدير مشروع إكرام المصحف الشريف بدار مصحف إفريقيا، أنهم نفَّذوا حملة جمع واستبدال للمصاحف القديمة بثلاثة مراكز. موضَّحاً أنهم جمعوا واستبدلوا المصاحف بمركز الأنوار المحمدية بالعامرية مربع 39، وخلاوى الشيخ محمد عثمان بالقدير، وخلاوى الشيخ الكولخ بأمبدة. وأشار عبد القادر إلى أن الحملة وجدت قبولاً منقطع النظير واستحساناً كبيراً من الجميع.


وقال مدير مشروع إكرام المصحف الشريف أن الحملة نجحت في جمع كميات كبيرة من المصاحف القديمة واستبدلتها بالجديدة. مبيِّناً أن الدار ستقوم بترميم المصاحف القديمة عبر مشروع إكرام المصحف الشريف وتعيدها من جديد إلى حلقات القرآن بالخلاوى والمساجد. وقطع بأن مشروع إكرام المصحف يعتبر تكملةً لرسالة الدار التي كانت مقتصرة على طباعة ونشر المصحف الشريف مؤكداً أن المشروع أضاف لها مهام الرعاية والإكرام. وبيَّن أن رعاية المصحف الشريف تشمل توفير مستلزماته، والحث على تعظيمه، وحمل الناس على تلاوته، ثم آخيراً إكرامه إذا استُهْلِك أو بُلِيَت أوراقه.

 

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً