08 أغسطس

دار مصحف افريقيا تستعد لطباعة 20 ألف نسخة من القرآن الكريم

الخرطوم: حاتم محمد عثمان .
وقع دار مصحف افريقيا عقداً مع جمعية القران الكريم عبر مشروع حملة عثمان بن عفان لنشر المصحف الشريف لطباعة 20 ألف نسخة من كتاب الله.وأوضح رئيس مشروع حملة عثمان بن عفان لنشر المصحف الشريف الدكتور مهني فاروق رئيس الحملة ان التوقيع يمثل المرحلة الاولى وستستمر بعده عدة مراحل لطباعه المصحف.
بموازاة ذلك زار الدكتور رئيس مؤسسة النور العلمية الخيرية ورئيس الشئون العلمية والشرعية بمركز هارو بلندن فايد بن محمد سعيد دار مصحف افريقيا لطباعة ونشر المصحف الشريف بالخرطوم.
ووصف العضو المنتدب لدار مصحف افريقيا الدكتور عثمان البشير الكباشي للوفد الزائر فكرة طباعة المصحف الشريف في السودان بانها قديمة جدا وتطورت بانشاء الدار ومضى للقول:”ولقد نجحنا بصوره كبيرة في بفضل الله في طباعة المصحف الشريف باربعة روايات منتشرة في افريقيا”.
و قال ان كميات المصحف الشريف التى طبعتها الدار غطت معظم الدول الافريقية ببيد ان الكباشي عاد ونبه الي ان الفجوة لا تزال كبيرة لحوجه المصحف في افريقيا ونبه إلي ان الدار تغطي نسبه 10٪ من الحوجة الكلية لافريقيا من المصحف في العام الواحد.
و نبه العضو المنتدب لدار مصحف ترجمة المصحف الشريف الي عدة لغات ولهجات افريقية وعالمية تتصدر أجندة اهتمامات الدار واحتفى بزيارة وفد مؤسسة النور العلمية الخيرية ورئيس الشئون العلمية والشرعية بمركز هارو بلندن لدار مصحف افريقيا وقال انها ستفتح افاقاً كبيرة لنشر المصحف في اوربا والعالم الغربي بصوره اشمل .
من جانبه اثنى الدكتور رئيس مؤسسة النور العلمية الخيرية ورئيس الشئون العلمية والشرعية بمركز هارو بلندن فايد بن محمد سعيد على مجهودات العاملين بدار مصحف افريقيا ومجاهداتهم العظيمة لطباعة ونشر المصحف في افريقيا .
وأكد ان الاسلام في اوربا يسير بخطوات واثقة وينتشر بصوره كبيرة وقال:” جئنا لنستثمر في كتاب الله هذه التجارة الرابحة التي لن تبور ووصف طباعة المصحف باربعة روايات بانها انجازا ضخماً.
وأكد سعيد تعاون المؤسسة مع دار مصحف افريقيا لخدمة الاسلام والمسلمين ولنشر كتاب الله الكريم .

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً