14 فبراير

مشروع الإكرام يستقبل مصاحف جديدة

استقبل مشروع إكرام المصحف الشريف الأمس عدداً من المصاحف القديمة التي كانت بالمساجد لترميمها وإكرامها وإرجاعها من جديد إلى حلقات الذكر والقرآن بالمساجد.

وقال الدكتور محمد عبد القادر مدير الإدارة العلمية والمسؤول عن مشروع إكرام المصحف الشريف، وهو المشروع الذي تطرحه دار مصحف إفريقيا: استقبلنا من السيد طارق إبراهيم، رئيس لجنة مسجد الإمام البخاري، بحي السلمة، “الكبابيش”، عدد 100 مصحف قديم، كما استقبلنا أيضاً عدد 135 مصحفاً من مسجد حي الزهور بالخرطوم. وأضاف: أن المشروع استقبل اليوم أول التبرعات من إحدى السيدات الفاضلات السودانيات وتم توريدها بحساب الإكرام 189988 ببنك أمدرمان الوطني فرع السوق المحلي. مشيراً إلى أن مشروع إكرام المصحف الشريف يتيح شرف خدمة كتاب رب العالمين لجميع المسلمين، كل من موقعه. سواء كان متبرعاً، أو دالاً، والدال على الخير كفاعله. منوِّهاً إلى أنه عمل يُقرِّب إلى الله سبحانه وتعالى من خلال إكرام كلامه وحفظه من التعرُّض لما لا يليق به.

ودعا عبد القادر المجتمع بمختلف قطاعاته إلى الاهتمام بالمصاحف القديمة حيثما وجدت، خاصة في المساجد والخلاوى، مؤكداً استعداد المشروع لاستقبالها والقيام بالواجب نحوها إكراماً لكلام ربِّ العالمين.

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً