02 أبريل

وفد من سيدات الكوارتة يزور دار مصحف إفريقيا ويتعرف على الطباعة القرآنية

سجل وفدُ من سيدات عائلة الكوارتة زيارة تعريفية إلى دار مصحف إفريقيا حيث كان في استقبالهم الدكتور عثمان البشير الكباشي، العضو المنتدب لدار مصحف إفريقيا، والأستاذ بدر الدين اسحق، منسق الحملة المجتمعية بالدار.

وقام الوفد بزيارة لأقسام المطبعة والتعرُّف على مراحل طباعة المصحف الشريف وآليات الطباعة القرآنية. وخاطبهم العضو المنتدب شاكراً لهم الزيارة ومتحدثاً عن الأعمال والنشاطات التي تقوم بها الدار خدمةً لكتاب الله تعالى. قائلاً: “نحن وأنتم خُدام لكتاب الله المجيد. ونسعى سوياً لأن نبلغ الهدف المنشود بأن يكون في يد كل مسلم إفريقي مصحف. وأضاف؛ نقول ذلك نسبة للفجوة الكبيرة بأعداد المصاحف في القارة السمراء. ومعدِّداً ما تقوم به الدار من أعمال إضافة لطباعة المصحف كتراجم معاني القرآن الكريم، والبحوث الإسلامية، فضلاً عن مشروع المصحف المرتل، والذي يعتبر على حد قوله أول مصحف مرتل يتم إنتاجه برواية الدوري، بالصوت، والصورة، ومرفقاً بالنص المكتوب على الشاشة في السودان.

وفي ختام زيارة وفد سيدات الكوارتة؛ أكدن استعدادهن لتقديم الدعم والتبرُّع لطباعة المصحف الشريف، ونشره في إفريقيا، والعالم الإسلامي أجمع. وقطعن بقولهن: “نحن معكم، خدام لكتاب الله تعالى، وعلى استعداد لتقديم المطلوب منا خدمة للمصحف الشريف”.

وفي ذات الإطار استقبلت دار المصحف دارسات مركز الحسن الإسلامي بالصافية الائي قمن بالطواف على أقسام المطبعة المختلفة. ووقفن على مشروع إكرام المصحف الشريف. وأشدن بفكرة المشروع، وأبدين استعدادهن لجمع المصاحف الممزقة في المساجد، وحلقات التعليم، والخلاوى، واحضارها إلى دار المصحف لمشروع الإكرام.

الجدير بالذكر أن وفد دارسات مركز الحسن يضم عدداً من طالبات الدراسات العليا بالجامعات والمعاهد السودانية.

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً