20 نوفمبر

أمين الشؤون الدينية بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بدولة مالي، ووفده المرافق يزورون دار المصحف

التقى الدكتور عثمان البشير الكباشي، العضو المنتدب لدار مصحف إفريقيا؛ بالدكتور عثمان صالح تراوري، أمين الشؤون الدينية بالمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، ورئيس لجنة تحفيظ القرآن الكريم بدولة مالي، والوفد المرافق له.

ورّحَّب الدكتور الكباشي بالوفد قائلاً: “إن جمهورية مالي بلد عريقة في الإسلام، ولها فضل على الإسلام والمسلمين”. وأكد استعدادهم للتعاون مع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية بدولة مالي لطباعة المصحف الشريف وخدمة القرآن الكريم. طالباً من الوفد الاحتياجات التقديرية لدولة مالي، مع عمل دراسة عن عدد المسلمين والخلاوى ومراكز تحفيظ القرآن حتى يتسنى تقديمها للخيرين والمتبرعين.

 

 

بدوره؛ عرَّف الدكتور تراوري الحاضرين بدولة مالي، وقدَّم تنويراً عن نسبة المسلمين فيها، وقال إنها تفوق نسبة الــ95% من السكان. كاشفاً عن الحاجة الماسة للمصاحف هناك. وأضاف: “ما دفعنا للتعاون مع دار مصحف إفريقيا؛ هو الطباعة المتميزة، وجودة المنتج، وسلامته في الأخطاء والشوائب”.

وفي ختام اللقاء قام الوفد بزيارة مطبعة دار المصحف، تجولوا من خلالها على أقسام المطبعة بشكل عام، وتعرَّفوا على حجم العمل، وآليات ومراحل الطباعة القرآنية.

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً