06 نوفمبر

الأتراك بدار مصحف إفريقيا

أشاد الأستاذ مصعب أحمد كرار، الأستاذ المشارك بدورة اللغة العربية لغير الناطقين بها، والتي تنظمها جامعة كرري، بالتعاون مع معهد التوجيه والخدمات بالقوات المسلحة السودانية، لمنسوبي جمهورية تركيا. أشاد بالمستوى المتطوِّر لطباعة المصحف الشريف، وجودة المنتج القرآني لدار مصحف إفريقيا، وثَمَّن الجهد المبذول من قبل العاملين بالدار، حتى يخرج المصحف الشريف بالصورة الجميلة، وخالياً من الأخطاء.

وقال كرار خلال الزيارة التي قام بها المشاركون بدورة اللغة العربية لغير الناطقين بها من منسوبي جمهورية تركيا: “ما شهدناه اليوم، يجعلنا نفخر بأن السودان يحتضن مثل هذه المطبعة المتخصصة في طباعة القرآن الكريم”.

 

من جانبه رحَّب الدكتور عثمان البشير الكباشي، العضو المنتدب لدار المصحف، بالوفد الزائر، مقدِّماً تنويراً عن اهتمام الدار بطباعة القرآن الكريم، بالإضافة إلى طباعة البحوث القرآنية، والتراجم إلى اللغات واللهجات السائدة في إفريقيا. منوِّها إلى حاجة المسلمين للمصحف الشريف بإفريقيا، والفجوة الكبيرة بين المتوفر والمطلوب. وأضاف؛ لكن بتضافر الجهود بين منظمات المجتمع المدني والمواطن السوداني نستطيع أن نسد هذه الفجوة، ونُملِّك كل مسلم بإفريقيا مصحفاً في يده.

وكان سعادة العقيد معاش، محمد حمدنا الله، نائب العضو المنتدب، ومدير إدارة الإنتاج بدار المصحف، قد قام بتعريف الوفد على أقسام المطبعة، وآليات الطباعة القرآنية ومراحلها.

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً