19 نوفمبر

الاتفاق على طباعة 5 ألف مصحف باسم (مصحف البِرّ الكوارتي)

وقَّعتْ دار مصحف إفريقيا ونساء أسرة الكوارتة وأصهارهم وأصدقائهم اتفاقاً بطباعة عدد خمسة ألف مصحفاً.

حيث وقَّع عن الدار الدكتور عثمان البشير الكباشي، العضو المنتدب، وعن سيدات أسرة الكوارتة الحاجة عواطف بابكر كمبال، والتي عبّرت بدورها عن سعادتها بالتعاون مع دار مصحف إفريقيا لطباعة المصحف الشريف على نفقة الأسرة وقالت: “اخترنا اسم [مصحف البِرّ الكوارتي] إكراماً للأسرة”. مشيرةً إلى تواصل التعاون في مجال طباعة المصحف ومشروعات الدار الأخرى، خاصة مشروع إكرام المصحف الشريف.

نساء الكوارتة، أثناء زيارتهن لمطبعة دار مصحف إفريقيا

من جانبه أشاد الدكتور الكباشي بأسرة الكوارتة، وقال بأنها أسرة ممتدة وعريقة، ولها إسهامات واضحة في مجال الدعوة. وأضاف: “إن الله تعالى أراد بِكُنّ خيراً فاستخدمكن لهذا الخير، ونحن وأنتن خُداماً لكتاب الله الكريم. يلزمنا الاجتهاد بتجديد النية وإخلاصها، وتعظيم المسعى، ونسأل الله أن يوفقنا جميعاً لخدمة كتاب الله المجيد”.

وفي ختام اللقاء قام وفد نساء الكوارتة بزيارة إلى مطبعة الدار ووقفن خلالها على آليات طباعة المصحف الشريف ومراحلها المتنوعة ومن ثم قمن بزيارة قسم الإكرام، وهو القسم الذي أنشيء حديثاً بهدف إعادة تأهيل وترميم المصاحف القديمة والممزقة.

جدير بالذكر أن نساء الكوارتة قدمن تبرُّعاً سخياً وصل إلى ما يقارب الثلاثمائة ألف جنيه سوداني للمساهمة في طباعة ونشر المصحف الشريف.

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً