26 فبراير

تنسيق ثلاثي مشترك لخدمة المصحف الشريف وعلوم القرآن

في لقاءٍ مهم، جمع دار مصحف إفريقيا بأهل الاختصاص في علوم المصحف الشريف؛ سجل الدكتور محمد عبد القادر، مدير الإدارة العلمية بدار المصحف، وضيف البلاد، فضيلة الشيخ، الدكتور، محمد سليمان الغاتي، رئيس لجنة إعداد علوم المصحف الشريف بدولة ليبيا، أمس؛ الإثنين ٢٥ فبراير، زيارة علمية لجامعة القرآن الكريم بأمدرمان. والتقيا خلال زيارتهما بالدكتور الجزولي الأمير الجزولي، عميد كلية القرآن الكريم، وأعضاء هيئة التدريس بالكلية.

وبحث اللقاء التعاون المشترك بين الجهات الثلاث، في كل ما يتعلق بعلوم المصحف الشريف. وعبَّر الغاتي عن سعادته باللقاء الذي جمعه بأهل الاختصاص بكلية القرآن الكريم، وعلى رأسهم عميد الكلية، موضحاً فكرة عمل لجنته التي يرأسها، ومبينا مهامها، وقال: “من مهام اللجنة طباعة المصحف الشريف، وبحاشيته توجيه وقف الإمام الهبْطي، وطباعة المصحف الشريف، وبحاشيته توجيه الرسم القرآني”. من جانبهم في كلية القرآن؛ رحبوا بزيارة رئيس لجنة إعداد علوم المصحف الشريف بليبيا إلى الكلية وقدومه إلى البلاد؛ ودار مصحف إفريقيا، مشيدين بفكرة اللجنة، وأبدوا رغبتهم الكبيرة في التعاون المشترك بين الجهات الثلاث.

وفي خاتمة اللقاء عبَّر الجميع عن سعادتهم باللقاء، مؤكدين أهمية الاجتماع الذي تم اليوم، وأشاروا إلى أنه سيكون له ما بعده، وبالأخص؛ في جوانب التنسيق والتعاون المشترك بين جهاتهم الثلاث، ليصب كل ذلك في مصلحة خدمة المصحف الشريف.

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً