14 فبراير

دار مصحف إفريقيا تشرع في تسجيل المصحف المرتل بجميع الروايات

ضمن مشروع الإعلام السماعي، الذي يأتي إضافة إلى ما تَطَّلع به دار مصحف إفريقيا من نشرٍ طباعيٍّ للمصحف الشريف؛ أعلن الدكتور محمد عبد القادر محمد سعيد؛ مدير الإدارة العلمية عن انطلاقة تسجيل المصحف المُرتل برواية الدوري، بصوت الشيخ القارئ صالح أحمد صالح.

وقال عبد القادر: “التسجيل يتم تحت إشراف لجنة مختصة، برئاسة الدكتور محمود حسن أوهاج، الأستاذ المشارك بجامعة القرآن الكريم والعلوم الإسلامية، وعضوية نُخبة من المختصين في القراءات من جامعة القرآن الكريم ودار المصحف”. مشيراً إلى أن الدار اختارت أن تكون بداية تسجيلاتها برواية الدوري التي يقرأ بها أهل السودان، ولكونها تعتبر إرثاً متعاقباً للأجيال.

ويعتبر التسجيل الذي شرعت فيه دار مصحف إفريقيا؛ أول تسجيل قُرآني تقوم به الدار، وهو يستهدف تسجيل المصحف المرتل بجميع الروايات المتواترة عن النبي صلى الله عليه وسلم .

بدوره؛ أشاد دكتور أوهاج بفكرة المشروع وأعرب عن سعادته بأن يتم تسجيل المصحف بالرواية المقروء بها عند أهل السودان. مبيناً أن هذا التسجيل سيكون عالمياً من حيث الدقة، والجودة، باعتباره أول تسجيلٍ كاملٍ يتم للمصحف المرتل بالصوت والصورة بالسودان. متمنياً أن تُوفَّق الدار في تسجيل المصحف المرتل بالعشرين رواية المتواترة عن الرسول الكريم عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً