21 أبريل

دار مصحف إفريقيا تعلن عن إكمال تسجيل المصحف المُرتل برواية الدوري

في إطار سعي دار مصحف إفريقيا إلى التوسع الإلكتروني والعمل على نشر المصحف الشريف، وعلوم القرآن، وتفاسيره، وتراجمه، بإفريقيا والعالم الإسلامي؛ أعلنت الدار عن الانتهاء من تسجيل المصحف المرتل (صورة، وصوت، ونص مكتوب)، برواية الدوري، عن أبي عمرو البصري، وبصوت القارئ الشيخ صالح أحمد صالح. وقال الدكتور عثمان البشير الكباشي، العضو المنتدب لدار مصحف إفريقيا: “إن هذه النسخة الأولى برواية الدوري لها دلالات لأنها رواية أهل السودان، المستحفظين عليها”. مضيفاً أنها الرواية المقروء بها في خلوات السودان. وأكَّد بقوله: نفتخر جداً بأن في السودان دار مصحف إفريقيا، وهي تطبع المصحف بروايات متعددة، بالإضافة إلى أنها تشرع حاليا في هذا العمل ليكون مرئياً ومسموعاً ومطبوعاً على الشاشات. وأشار الكباشي إلى أن معجزة القرآن لا تقف حول معانيه وأسراره وإعجازه اللغوي والفكري والعقدي فحسب، وإنما هناك معجزة للقرآن الكريم في هذه الأصوات الندية التي نريد أن نسمعها للعالم من خلال الأصوات الماهرة في إفريقيا والعالم الإسلامي. وقطع العضو المنتدب لدار المصحف بأن مشروع المصحف المرتل بدأ وسيتصل حتى تكتمل كل الروايات وبأصوات متعددة.
من جانبه، أوضح الدكتور محمد عبد القادر، مدير الإدارة العلمية بالدار أن تسجيل المصحف المرتل إلكترونياً يعتبر عملاً متقدماً في مجال النشر الإلكتروني، واصفاً ما تم انجازه بالنقلة الكبيرة في مجال نشر المصحف الشريف. وأضاف: أن التسجيل يساهم في حفظ رواية الدوري من الاندثار. مؤكِّــداً أن المصحف المُرتل سيكون متاحاً للجميع بعد إكمال العمليات الفنية من مونتاج و إخراج ومراجعات.
وختم عبد القادر حديثه مؤكداً، بأن التسجيل الذي تمّ؛ يمثِّل بدايةً لتسجيلات أخرى تشمل جميع الروايات، بأصوات مقرئين مهرة من داخل السودان وخارجه.

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً