07 مارس

شراكة بين دار المصحف ومركز بروفيسور يوسف الخليفة لطباعة تفاسير القرآن الكريم باللغات الإفريقية

في إطار سعي دار مصحف إفريقيا الدؤوب لنشر القرآن الكريم في كافة الدول الإفريقية؛ تم الاتفاق بين الدار ومركز البروفيسور يوسف الخليفة أبوبكر للغات، على عقد شراكة إستراتيجية بين الدار والمركز، لطباعة تفاسير القرآن الكريم باللغات الإفريقية، بالخط العربي وهو المشروع الذي يعمل عليه مركز البروف يوسف الخليفة .

البروفيسور يوسف الخليفة، عميد المركز، رَحَّب بالعضو المنتدب لدار مصحف إفريقيا، ومدير الإدارة العلمية بالدار. مؤكداً استعداد المركز لكافة سُبل التعاون من أجل أن يصل كتاب الله لكل أنحاء العالم، وباللغات التي يفهمها أي فرد في أية بقعة .

من جانبه أشاد البروفيسور بابكر قدرمالي بجهود دار المصحف في طباعة ونشر كتاب الله وأكد بأن الشراكة بين الدار والمركز ستخدم المسلمين بصوره فعالة وميسَّرة .

بدوره؛ قَدَّم الدكتور عثمان البشير الكباشي، العضو المنتدب لدار مصحف إفريقيا، شكره وامتنانه لمركز البروف يوسف الخليفة على ترجمته للغات الإفريقية المتنوعة بالخط العربي، وأعرب عن أمله في أن تساهم هذه الشراكة في إيصال رسالة القرآن الكريم، ومساهمتها كذلك في نشر الدعوة الاسلامية .

مما يجدر ذكره أن الاجتماع الذي عُقد بين الجانبين توصل في النهاية إلى العمل على إعداد مشروعات استراتيجية باللغات التي تُعد الأكثر انتشاراً في إفريقيا كمرحلة أولى، ثم مواصلة العمل في المشروع في مراحله المتقدمة بمجموعة عمل مشتركة تسهر على إعداد التراجم وتجهيزها للطباعة.

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً