10 مارس

مركز الحسن لتعليم القرآن الكريم يزور دار مصحف إفريقيا

ضمن سياسة دار مصحف إفريقيا الداعية إلى التعريف بما تقوم به الدار من إنجازات في مجال أعمال طباعة ونشر المصحف الشريف؛ استقبلت دار مصحف إفريقيا، أمس الأول، مركز الحسن لتعليم القرآن الكريم فرع الكدرو. وكان في استقبالهم الدكتور عثمان البشير الكباشي العضو المنتدب للدار وأعضاء المكتب التنفيذي.

وأشاد الكباشي بزيارة الأخوات والأمهات في مركز الحسن، مؤكداً على الدور المتعاظم الذي تقوم به المرأة في نشر رسالة الإسلام، مشيرا إلى أن حاجة المسلمين في إفريقيا للمصحف الشريف بلغت أكثر من 90℅. وأضاف؛ بتضافر الجهود وما تقدمه المرأة المسلمة في الأحياء، ودور المؤمنات سنتجاوز هذه الفجوة. وأكد أن دار مصحف إفريقيا تسير بخطوات واثقة في طباعة المصحف الشريف، وتراجم معانيه والتفاسير إضافة إلى البحوث الإسلامية المختلفة.

الأستاذ بدر الدين اسحق، منسق الحملات المجتمعية بالدار، قدَّم تنويراً عن مشاريع الدار الوقفية متحدثاً عن مشروع إكرام المصحف الشريف. والذي يهدف إلى تعظيم المصاحف الممزقة والمتواجدة في المساجد والخلاوى وحتى البيوت. بحيث يتم ترميمها أو تجزئتها لتعود مرةً أخرى ليُستفاد منها من جديد. إضافة إلى مشروع بِرِّ الوالدين، بطباعة مصحف أو أكثر، برِّاً للوالدين وللموتى. هذا وقد حَث منسق الحملات المجتمعية الأخوات في مركز الحسن لينضموا للحملات المجتمعية وأن يكن خادمات لكتاب الله عز وجل.

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً