11 يوليو

مركز تاج الوقار لتحفيظ القرآن يزور دار المصحف

في إطار الحملات المجتمعية، وتفعيل العلاقة مع الهيئات والمؤسسات ذات الصلة بتدريس وتحفيظ القرآن الكريم، وبهدف التعريف بالأدوار التي تقوم بها دار مصحف إفريقيا في طباعة ونشر المصحف الشريف بإفريقيا والعالم الإسلامي؛ سجَّلتْ أسرة مركز (تاج الوقار) لتحفيظ القرآن بـ(جبرة)، زيارةً تعريفية لدار مصحف إفريقيا، قامت من خلالها بالتجوُّل والتعرُّف على مراحل الطباعة القرآنية، ومجمل العمل بمطبعة الدار.

وأكد الشيخ، آدم إدريس، مسؤول قطاع المساجد، ومراكز التحفيظ بالحملة المجتمعية لإسناد المصحف الشريف؛ سعادتهم بمجيء أسرة ودارسات مركز تاج الوقار لتحفيظ القرآن وزيارتهم إلى دار المصحف، منوِّها إلى أهمية تبادل مثل هذه الزيارات للتعرُّف على النشاطات وسير العمل بصورة مستمرة.

وفي ختام زيارتهن لدار مصحف إفريقيا؛ عبَّرت إدارة مركز تاج الوقار لتحفيظ القرآن عن دعمها لمشروع إكرام المصحف الشريف، وهو المشروع الذي يهدف إلى ترميم المصاحف القديمة وإعادة تأهيلها. وقدمت إدارة المركز عدد 114مصحفاً لإعادة التأهيل ضمن المشروع.

جدير بالذكر أن مركز تاج الوقار لتحفيظ القرآن، يوجد بحي (جبرة) بمدينة الخرطوم. وتقف على رأسه الشيخة الدكتورة أسماء محمد فقير، والشيخة الدكتورة ساجدة أحمد عثمان، وهُن من خريجات المختبرات الطبية، لكنهن تركن العمل بالمجال الطبي، وآثرن التفرُّغ للعمل في مجال تحفيظ القرآن الكريم.

 

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً