25 أبريل

نشاطات الحملة المجتمعية بمنطقتي “الصالحة”، و”أبوسعد”..

أكَّد الأستاذ بدر الدين اسحق، منسق الحملة المجتمعية بدار مصحف إفريقيا، سعيهم الجاد في تشكيل الهياكل الإدارية للحملة المجتمعية، والاستمرار في تأسيس وتفعيل الآلية المجتمعية لوقف وإكرام المصحف الشريف.

وأوضح بدر الدين؛ أنهم نجحوا، في الأيام القليلة الماضية، في جمع عدد 314 مصحفاً قديماً، وسلموها للإدارة العلمية المعنية بمشروع إكرام المصحف الشريف ليتم ترميمها ضمن المشروع.

وفي إطار تلمُّس واستقصاء العمل القاعدي لمعاهد وخلاوى تحفيظ وتعليم القرآن الكريم؛ قال منسق الحملة المجتمعية: “قمنا بزيارة مجمع الشيخ إبراهيم عبد الرحيم الإسلامي لتحفيظ القرآن، بمنطقة “أبوسعد مربع 49″، مضيفاً أن المجمع يشتمل على مسجد وخلوة وسكن للطلاب والشيوخ”. مؤكداً وقوفهم على تجربة جديرة بالاحتفاء والاحترام والتقدير. وبيّن اسحق أن تميز التجربة أتى بسبب من يقوم على أمرها، وهو الشيخ إبراهيم عبد الرحيم، الموجِّه التربوي المعروف بوزارة التربية والتعليم بالريف الجنوبي لمحلية أمدرمان. مشيداً بتفاني شيخ إبراهيم ونذره لنفسه، وماله، وأهله، لرعاية التعليم والتدريس في مجال القرآن الكريم. وأوضح أنه يقوم بالإنفاق على كل متطلبات العمل الخيري والدعوي القرآني، بما في ذلك السكن والإعاشة لعدد 115 طالب قرآني من أبناء ولايات دارفور.

الكلمات الدلالية:

حول الكاتب

اترك ردأً